الأحد 17-ديسمبر-2017

المقال الأسبوعي

الدولة القطرية العربية من الصدمة والترويع الى سلطة المليشيات

الدولة القطرية العربية من الصدمة والترويع الى سلطة المليشيات

قدم العراقيون منذ عصر فجر الحضارات أنموذجا متقدما ومتطورا في بناء الدولة التي ظهرت منذ الالف الرابع قبل الميلاد في وادي الرافدين ، بما اتفق عليه علماء التاريخ والحضارات وعرف باسم "دولة المدينة " ، التي ظهرت في مدن سومر واوروك والوركاء وميسان وغيرها من مدن العراق في السهل الرسوبي خاصة. ويرى المؤرخ الكبير ارنولد توينبي في مؤلفه تاريخ البشرية: ان اكبر انجاز قدمه العقل البشري منذ فجر التاريخ: هو قدرة وتمكن العراقيين المبكرة في تجفيف المستنقع ، والقدرة على التحكم بالفيضانات، ومعرفة مناسيبها وتوقيتاتها السنوية والعمل الجماعي في تجفيف الاهوار والمستنقعات، والابداع في بناء السدود والتحكم في منظومات الري،...

الأربعاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2017

[ فوضى العراقيين...وعراقيوا الفوضى / أد عبد الكاظم العبودي

[ فوضى العراقيين...وعراقيوا  الفوضى / أد عبد الكاظم العبودي

ربما لم يعش شعب من شعوب العالم حالة من الفوضى، كما يعيش شعب العراق اليوم، ويقيني ان حالة الفوضى هي امتداد تطبيقي لمفهوم الفوضى الخلاقة التي رسمتها ادارة المحافظين الجدد الامريكية، ووجدت ووظفت لها من ينفذها، وكما اعدت ودربت من هو المستعد لتنفيذها بفوضى اكثر بكثير من درجات الانتروبيا الكونية ودرجات الفوضى.واذا كان الكثير من العراقيين ، وخاصة السياسيين منهم ، يطبقون نظرية " الهوسه" وهي مشتقة من الهوس الطاغي في خلط الامور ، بانتظار النتائج المرجو قطافها من كل خبطة وحدث سياسي او اجتماعي يجري في العراق .وعلى مبدأ (إحنا النخبطها ونشرب صافيها) يعمل اغلب سياسيوا العراق للاسف، من...

الخميس, 19 تشرين1/أكتوير 2017

رد العدوان الايراني

رد العدوان الايراني

( ليت بيننا وبين الفرس جبلا من نار لاينفذون الينا ولا ننفذ اليهم ) ( الفاروق عمر )يستذكر العراقيون بداية العدوان الايراني على العراق في 4 ايلول 1980 بعد ان توقف التدخل الايراني بالشأن الداخلي العراقي بعد توقيع اتفاقية الجزائر ١٩٧٥ مع شاه ايران لينعم العراق بهدوء ملموس مع جارته الشرقية ايران خلال حقبة زمنية لم تتوفر منذ تشكيل اول حكومة عراقية مطلع القرن العشرين، حيث تفرغ العراقيون نحو الامن والامان والبناء ليعم الرخاء والطمأنينة في المستقبل، وليشمل التطور والبناء كل ربوع الوطن، خاصة والعراق كان يعيش ويتغنى بثمرة نصره الكبير بنجاح قرار البعث التاريخي بتأميم شركات النفط .وما ان...

الأحد, 03 أيلول/سبتمبر 2017

وماذا بعد ؟؟ خندق أم خندقان كي لانترك شعبنا رهينة الاقدار

وماذا بعد ؟؟ خندق أم خندقان كي لانترك شعبنا رهينة الاقدار

أفرزت المحنة العراقية والمأساة الوطنية التي يعيشها شعبنا بكل فئاته وطبقاته الاجتماعية عن فرز ووجود معسكرين لا ثالث بينهما هما معسكر الشعب العراقي بأحراره ومناضليه وابنائه وبكل أجيالهم، والذي اكتشف زيف شعارات الاحتلال وعملائه وقرر بعد استفحال المأساة الوطنية وضياع العراق إسقاط العملية السياسية بكل احزابها وكياناتها ومرتكزاتها الطائفية والاثنية ودستورها وهيئاتها ورموزها وشخصياتها المزيفة التي تقاسمت العراق عبر ما يسمى" الرئاسات الثلاث" من رئاسة جمهورية، وحكومة، وبرلمان، وكلها وصلت الى السلطة وفق صفقات المحاصصة واللصوصية والارتزاق السياسي وارتباطها بالعمالة للاجنبي بعد غزو العراق واحتلاله.وبهذا فان المعسكر الثاني تبلور وتحشد وتجمع وأجمع على ظلم الشعب العراقي وفرض حكمه الدموي، اين...

الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017

دروس الثاني من آب 1990  تملي علينا حكمتها وتجاربها المرة

دروس الثاني من آب 1990  تملي علينا حكمتها وتجاربها المرة

هيئة تحرير موقع الجبهة في مثل هذا اليوم الثاني من آب 1990 تمر الذكرى السابعة والعشرين لدخول القوات العراقية الى الكويت. وبغض النظر عن اسباب ودوافع ومبررات ذلكم الدخول العسكري ، الا انه يشكل بنتائجه وتداعياته المتلاحقة، الحدث والتاريخ الابرز في تاريخ العراق الحديث والمنطقة بأجمعها، لإهميته بما انجر عنه من احداث متتالية لم تتوقف حتى هذه اللحظة. ولا زال هذا الموضوع، موضع جدل واختلاف كبيرين بين العراقيين ، وبين العرب ايضا، ولا يمكن التوقف عنده بسرعة عابرة او بموقف محدد ونهائي، ولا حتى بتجاهل دروسه الكبيرة والعميقة على كافة الصعد الوطنية والقومية والعالمية. لقد كشفت السنوات المرة ، التي...

الأربعاء, 02 آب/أغسطس 2017

نرفض سياسات الدواعش والمواعش من قبل ومن بعد

نرفض سياسات الدواعش والمواعش من قبل ومن بعد

ما ان تم تدمير الموصل تماما، وقبلها الفلوجة والانبار، وصلاح الدين، وجرف الصخر ومناطق حزام بغداد، وديالى والحويجة ويترقب الناس في بلادنا انتهاء حقبة دموية، إلا وتبدأ اخرى، اسوء من سابقاتها، تمنح الفرص للقتلة والمجرمين وعبثهم، بمبررات القتل على الهويات بحجة "الحرب على الارهاب".ان طبيعة هذه الحرب وساحاتها وتعداد وتنوع اسلحتها وادواتها التنفيذية المحلية والاجنبية عكست بشكل واضح استخدامها اللبوس الطائفي والمذهبي في التخطيط والتنفيذ والانتقام والاستهداف المبيت خدمة للاغراض الفارسية الصفوية واطماع التدخل الخارجي في العراق.وهي صفحات جديدة مكملة تماما لسجل الاحداث التي جرت مباشرة بعد تفجير مرقد العسكريين بسامراء، حيث نفذت الايادي الفارسية الصفوية التفجير، وتفرج الامريكيون وتكتموا...

السبت, 22 تموز/يوليو 2017

حرب تحرير العراق من الاحتلال الاجنبي مستمرة

حرب تحرير العراق من الاحتلال الاجنبي مستمرة

حرب تحرير العراق من الاحتلال الاجنبي مستمرةهيئة تحرير موقع الجبهة منذ الغزو والاحتلال الامريكي 2003 يخوض شعبنا العديد من المعارك دون هدنة او هوادة ، فما انتهت معركة الا وبدأت اخرى، اكثر شراسة وتعقيدا، نظرا لطبيعة التآمر وتكالب تحالفات الاعداء على شعبنا وامتنا.من هنا لا يمكن اطلاق ما يجري في العراق، الا حالة حرب، بكل معنى الكلمة ، وقد بدت تأخذ صفة عالميتها، كما يحدث الآن، بسبب حجم التداخلات الدولية فيها، ومهما كانت اسماء واغراض الاهداف لكل الاطراف المتورطة في صراعات القضية العراقية فان العراق هو مركز الحدث وضحيته الراهنة ، فالتآمر لم يتوقف من الولايات المتحدة ومرورا بايران وبمشاركات...

الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017

حكومة دولة اللا قانون تشرع قوانين المصادرة لتكريس النهب والاغتصاب لحقوق المواطنين

حكومة دولة اللا قانون تشرع قوانين المصادرة لتكريس النهب والاغتصاب لحقوق المواطنين

يعتبر تشريع برلمان المضبعة الخضراء لقراره الصادر في 16 نيسان 2017 ،ثالثة الاثافي، كما يقول المثل العربي. فهو تعبير يعكس مدى استفحال الفساد في التشريعات لاغتصاب وسرقة حقوق المواطنين في العراق.هذا القرار الذي جاء في دوافع ومبررات اصداره اللفظية طرح في ظاهره ، بانه محاولة لالغاء قرار مجلس الحكم المرقم 76 القاضي بمصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة لرجال الحكم الوطني الذي استهدفتهم القوات الامريكية المحتلة المعروفين بقائمة ال 55 وكذلك القرار 88 لعام 2003 الذي تم تشريعه باملاءات امريكية غداة الاحتلال والغزو، ثم شرعه لها عملاء العملية السياسية حينها، وهاهم يعودون لهذا الموضوع مرة اخرى بعد 14 عاما، في تغطية...

الأربعاء, 31 أيار 2017

كلمة الدكتور عبد الكاظم العبودي الأمين العام للجبهة الوطنية العراقية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الحادي عشر للجبهة المنعقد بتاريخ 20 رجب 1438 هــ المصادف يوم 18 نيسان 2017 .

كلمة الدكتور عبد الكاظم العبودي  الأمين العام للجبهة الوطنية العراقية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الحادي عشر للجبهة المنعقد بتاريخ 20 رجب 1438 هــ المصادف  يوم 18 نيسان 2017 .

سيداتي وسادتي ضيوف المؤتمر الحادي عشر للجبهة الوطنية العراقية المحترمون أيتها الأخوات الكريمات... أيها الإخوة الكرام أعضاء المؤتمر الحادي عشر للجبهة الوطنية العراقية المحترمون بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ينعقد مؤتمر الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق ونحن على أعتاب منعطف تاريخي خطير وهام يمر به العراق والمنطقة والعالم. وتتأكد يوما بعد يوم ان حتمية انتصار شعبنا وامتنا مرهون بمدى وحدة القوى الوطنية العراقية بكل فصائلها وأحزابها وشخصياتها المناضلة من اجل تحرير العراق واستعادة الدولة الوطنية الممثلة بجمهورية العراق من براثن الاحتلالين الأمريكي والفارسي الصفوي البغيضين. يتأكد يوما بعد يوم مدى سلامة موقفنا الوطني المقاوم...

الأربعاء, 19 نيسان/أبريل 2017

آذار ونيسان أيام بذكريات للمقاومة والثورة وتعزيز الوحدة الوطنية / الحلقة الخامسة

آذار ونيسان أيام بذكريات للمقاومة والثورة وتعزيز الوحدة الوطنية  / الحلقة الخامسة

تصدى العراقيون الأبطال، بما توفر لديهم من أسلحة متواضعة، بدءا من مقاومتهم البطولية بالتصدي للقوات الغازية في أم قصر والفاو ومرورا بالمدن الجنوبية الأخرى التي تصدت لتقدم القوات الأمريكية في منطقة غربي الناصرية، ثم قام رتل آخر لغزو المدينة من تجاه سوق الشيوخ بعد أن سلك الطريق الاستراتيجي لنقل النفط الخام فتصدى له مقاتلو الفرقة 11 قوات المقداد، ودارت معركة شرسة بين الطرفي تكبد بها العدو خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، رغم عدم تكافؤ تقنيات السلاح والعدة . تركزت الغارات الجوية والضربات الصاروخية على ثلاثة مواقع في بغداد إضافة إلى مواقع أخرى متفرقة من العراق وخاصة في الرطبة والأنبار ،وخلصت دراسة...

الأحد, 16 نيسان/أبريل 2017


الاكثر قراءة