الجمعة 19-يناير-2018

نعي ومواساة برحيل الرائد المسرحي الاستاذ الفنان بدري حسون فريد

الفريد-بدري-حسون-فريد-سمو-يتوهج





بسم الله الرحمن الرحيم
كل نفس ذائقة الموت
صدق الله العظيم

نعي ومواساة برحيل الرائد المسرحي الاستاذ الفنان بدري حسون فريد

ببالغ الحزن والاسى تلقت الامانة العامة للجبهة الوطنية العراقية وعبر هيئة الفنانين التابعة للجبهة نبأ رحيل الرائد المسرحي الكبير،الاستاذ والاكاديمي الفنان بدري حسون فريد.

قد فجعت الاوساط الفنية وهيئات المعاهد واكاديميات الفنون في العراق بهذا الخبرالمؤلم، والذي وافته المنية اليوم 17-11-2017 في احد مستشفيات اربيل.

يعتبر الراحل بدري حسون فريد أحد اعمدة الثقافة والفنون، ويعد من اهم الباحثين المتخصصين والمؤلفين في مجالات الفنون المسرحية وإعداد المناهج التربوية العلمية في الاخراج وتقنيات الصوت والالقاء المسرحي ، وهو من مؤسسي كلية الفنون الجميلة حيث عمل استاذا ورئيسا لقسم الفنون المسرحية فيها لسنوات طويلة .

كان وسيبقى الفنان بدري حسون فريد حاضرا في ذاكرة الاجيال وخاصة في خلد نخبة من الفنانين اللذين تتلمذوا على مناهجه العلمية والتربوية ،وبما قدمه من إسهامات كبيرة ومشرفة بتمثيل العراق في مشاركات عراقية وعربية ودولية في الفنون المسرحية والدراما العراقية ،حصدت اعماله الكثير من الجوائزالوطنية والدولية .

بإسمي شخصيا ، ونيابة عن الامانة العامة للجبهة الوطنية العراقية، وهيئة الفنانين في الجبهة التي تتمثل فيها نخبة من الكوادر الفنية العراقية ، نعبر عن حزننا وعميق مواساتنا الى أهل وذوي وأصدقاء الفقيد الراحل والى كافة الفنانين في العراق وفي بلاد المهجر، راجين من الله العلي القدير أن يسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان.

أن حزننا أعمق حيث خسارة الفنان بدري حسون فريد تأتي في ظروف قاسية ، يعيش فيها الشعب العراقي منذ 14 عاما تحت الاحتلال الامريكي والفارسي.

نتذرع الى الله سبحانه وتعالى ان ينعم العراق والشعب العراقي بالتحرير والسلام الشامل والنصر المبين.

رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته .
وانا لله وانا اليه راجعون.

ا.د. عبد الكاظم العبودي
الامين العام للجبهة الوطنية العراقية
18- تشرين الثاني - 2017

 

أضف تعليق

الاكثر قراءة