الأربعاء 23-اغسطس-2017

اليَهود وَالطَيالِس / مَحمود الجاف

.بسم الله الرحمن الرحيم

قال رسولُ الله صلى الله عليهِ وسلَم ( يَتبع الدَجال من يَهود أصبَهان سَبعون ألفاً عليهِم الطَيالسة ) صحيح مسلم .

ماعددهُم في أيران ؟ وما الطَيلسان أو الطَيالسَة ؟

الطيلسان أعجمي مُعَرَب . قيل في معيار اللغة : ثوب يُلبس على الكتف يحيط بالبدن مَنسوج خال من التفصيل والخياطة وهو مثل الشال الذي يُلبس على الأكتاف .

يتكون المُجتمع الإيراني من عدة قوميات وأقليات دينية ومَذهبية . وبلَغ عدد سُكانها حوالي 70 مليون و 49 ألف و 262 نسمة وهم : الفارسي 51 % , والأذري 24 % , والجيلكي والمازندراني 8 % , والكردي 7 % والعربي 3 % , واللور2 % , والبلوش 2 % , والترك 2 % , وعناصر أخرى 1 % , كما تتنوع الأديان والمذاهب وتتوزع بين : الشيعة 80 % السنة 15 % , والبقية من الطوائف اليهودية والنصرانية والبهائية والزرادشتية . ويبلغ عدد اليهود حسب المصادر الرسمية الإيرانية ما بين 25 ألفا إلى 30 ألف نسمة حسب تعداد 2006 . أكثرهُم في أصفهان التي تقع وسط إيران تماماً وتتصل بباقي المناطق من كل جهاتها ومساحتها 937 . 105 كلم 2 وتقع على بعد 340 كم شمال طهران .

ما لا يعلمهُ الكثير ولا يركز عليه الإعلام أن إيران بالنسبة لليهود هي أرض مُخلصهُم كورش وعليها ضريح ( أستر ومُردخاي ) وكلهم أنبياء للعهد القديم التوراة ومُقدسين عندهُم وهي دولة شوشندخت الزوجة اليهودية الوفية للملك يزدجرد الأول وتحوي أرضها جثمان بنيامين شقيق سيدنا يوسف عليه السلام لذا يَكُنُ يهود العالم لهذه الأرض وافر التبجيل ومنذُ إحتلال بابل على يد كورش توجه العديد منهم إليها ورفضوا الذهاب إلى فلسطين وفاق حبهُم لها إهتمامهم باورشليم وكان عدد الذين إنتقلوا من الدول الأوربية إلى إسرائيل يفوق بكثير عدد الذين جائوا من إيران .

يضع رُهبان اليهود على جباههم ( التفلين ) أو (الفلاّكتريس ) في الانكليزية تكتب Tefillin وكذلك Phylacteries واصل الكلمة تفيلا ومعناها بالعبرية ( العصابة )
وهي عبارة عن تميمة سحرية مُكونة من صندوقين من جلد حيوان مذبوح يشد أحدهما تحت الإبط الأيمن بحزام يلي مستوى القلب والثاني يربط على الجبهة ويلبس عند الصلاة عدا يوم السبت وأيام الأعياد مع اختلاف بين طوائفهم في ذلك . يحتويان على نصوص من التوراة ... فالأول فيه عشرة أعداد من الإصحاح الثالث عشر من سفر التثنية والثاني أعداد من سفر الخروج الإصحاح السادس والحادي عشر مكتوبين بالعبرية أو السريانية القديمة بحبر اسود نظيف وهو للرجال لمن بلغ الثلاثين دون النساء وشدد بعض طوائفهم فأوجبها للنساء .

ومن الحقائق المُذهلة إن رئيس الكيان الصهويني موشيه كاتساف من يهود أصفهان وكذلك وزير الدفاع شاؤول موفاز واحد اكبر حاخامات إسرائيل ويهود إيران لهم نفوذ كبير في السلك العسكري وعددهم هو 140000 مائة وأربعين ألف وفي الولايات المتحدة 10000 عشرة ألاف و15000 مُوزعين بين كندا وأوربا . وهم في ايران اكبر أقلية يهودية في الشرق الأوسط ونسبتهم 5 . 3 % من سكان إسرائيل وعددهم يصل إلى 30000 ألف يهودي يسكنون في أصفهان وطهران وشيراز وإقليم فارس جنوب إيران ولهم معابد كثيرة يصل عددها الى 76 كنيس ويمارسون طقوسهم الدينية بحرية تامة ولهُم مُمثلين في البرلمان الإيراني وبينهُما تعاون إقتصادي كبير في مجال الطاقة لأكثر من 200 شركة .

إصحوا من غفلتكُم وافهموا ما يحصل لتعرفوا السبب الحقيقي لعداء جارة السوء لكُم وحافظوا على التوحيد ولا تنجرفوا مع دين الخُميني الذي هو أخطر مُعول هدم عرفهُ التاريخ الإسلامي والذي يتكون من خليط من تَعاليمهم والمَجوسية والهِندوسية والله أعلم وهُو يهدي سواءَ السَبيل .

2017 . 06 . 17

 

أضف تعليق

الاكثر قراءة